-->
وصفات الفردوس وصفات الفردوس
الطبخ الاجنبي

وصفات ساخنة

الطبخ الاجنبي
حلويات
جاري التحميل ...
حلويات

وصفة اللوبيا التقليدية في حلة جديدة (لوبيا البولو)


وصفة اللوبيا المغربية وصفة اللوبيا البيضاء وصفة اللوبيا اليابسة وصفة اللوبيا الخضراء وصفة اللوبيا بالزيت وصفة اللوبيا الحمراء وصفة اللوبيا باللحمة وصفة اللوبيا لام وليد وصفة اللوبيا البيضاء المغربية وصفة يخنة اللوبيا باللحم وصفة اللوبيا الخضراء لام وليد وصفة لوبيا ام وليد وصفة اللوبيا الخضراء ام وليد وصفة لوبيا ماشطو وصفة لوبيا ماشطو لام وليد وصفة لوبيا ماشطو بالدجاج وصفة لوبيا ماشطو سوتي وصفة لوبيا مغربية وصفة مرقة اللوبيا وصفات لوبيا ماشطو وصفات لوبيا ماشطو مكتوبة مقادير اللوبيا وصفات لطبخ اللوبيا وصفة لوبيا بيضاء لام وليد وصفة لوبيا قريني لام وليد وصفة لوبيا خضراء لام وليد وصفة اللوبيا الخضراء في الفرن وصفات اللوبيا الخضراء في الفرن وصفة لوبيا فصاصة وصفات عمل اللوبيا وصفة اللوبيا على الطريقة المغربية وصفة طبخ اللوبيا وصفة طبخ اللوبيا الخضراء وصفات طبخ اللوبيا الخضراء وصفات طبخ اللوبيا وصفة لوبيا تفصاص وصفة لوبيا تونسية وصفة لوبيا تفصاص ام وليد وصفة اللوبيا باللحم وصفة لوبيا بيضاء



وصفة اللوبيا التقليدية في حلة جديدة


ان اعداد المائدة تجده الكثير من السيدات أمر ممتع وخصوصاً في هدا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك فتحضير مائدة شهية ومتنوعة كل يوم و بدلك رسم الابتسامة والسعادة على وجوه العائلة والضيوف. ومنذ بداية شهر رمضان الكريم و موقعنا يقدم لكم وصفات جديدة تساعد في تحضير أشهى الأطباق. اليوم سنعلمكي سيدتي كيفية عمل لوبيا بولو الشهية أو اللوبيا بالأرز .
هذا الطبق يعد احد أشهر المأكولات الفارسية، وهو عبارة عن طبق شهي من الأرز و اللوبياء يتم طهيه في قدر واحدة. إنه جيد لوجبة الإفطار لكونه يحتوي على مجموعة من المواد الغذائيةالنافعة، فاللوبياء تتلا تحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنها غنية بفيتامين A وC، أما بالنسبة  للأرزفهو يحتوي على كميات قليلة من الصوديوم وبالتالي فإنه خيار صحي جيد للجسم. قدمي لوبيا البولو مع الزبادي أو سلطة الشيرازي ومتعي عائلتك بمذاقها الشهي.


المقادير (4 أشخاص)



Your shopping list
o        أكواب 3 من أرزّ بسمتي 
o        ماء
o        ملح
o        2 بصل متوسّطة الحجم، مفرومة
o        زيت نباتي
o        500 غ لحم بقر مفروم أو مكّعبات لحم الضأن
o        ملعقتان صغيرتان من الثوم المفروم
o        ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
o        ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
o        نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود
o        500 غ لوبياء، مقطّعة إلى قطع بطول إنش واحد
o        ثلث كوب من معجون الطماطم
o        كوب واحد من الطماطم المقطّعة
o        ملعقة صغيرة من ماء الورد
o        ملعقة صغيرة من السكّر
o        رشّة من الزعفران المطحون
o        حبّتان صغيرتان من البطاطا، مقطّعتان
o        3 ملاعق كبيرة زبدة


طريقة التحضير




 1 : اغسلي الأرزّ ونظفيه بالماء البارد حتى تُصبح مياهه نقيّة. ثم انقعيه في 6 أكواب من الماء البارد، وأضيفي 6 ملاعق ملح كبيرة واتركيه جانباً لساعتين

:قلي البصل في مقلاة متوسّطة الحجم بزيت الزيتون على نار متوسّطة حتى يصبح لونه شفافاً. ثم أضيفي إليه اللحم والثوم والكركم والقرفة وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود بعد ذلك قلي المزيج لمدة تتراوح بين 3 و5 دقائق على الأقل حتى يتحمّر اللحم. أضيفي اللوبياء ومعجون الطماطم والطماطم المقطّعة وماء الورد والسكّر والزعفران مع نصف كوب من الماء. اخلطي المزيج جيداً وغطيه ليُطهى على نار هادئة لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

3 : أضيفي 6 إلى 8 أكواب من الماء في قدر كبير مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون واتركيه حتى يغلي. صفي الأرز من الماء وأضيفيه إلى الماء المغلي واطهيه لمدة تتراوح بين 7 و10 دقائق حتى يُصبح الأرزّ مسلوقاً. يجب أن تكون حبوب الأرزّ ناعمة من الخارج وغير ناضجة من الداخل. بعد ذلك صفي الأرز واغسليه بالماء البارد واتركيه على جنب.

4 : نظفي القدر الكبير، ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من الزيت وضعي شرائح البطاطا على شكل دائرة في القعر واتركيها لتتقلى على نار مرتفعة من دون تحريك لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق. وعلى هذه القاعدة، ضعي الأرزّ وخليط اللحم واللوبيا بطبقات متعاقبة حتى يصبح لديك شكل قبّة، ثم اصنعي 4 إلى 5 فجوات في الأرزّ بمسكة ملعقة خشبية.

5 : ذوبي 3 ملاعق كبيرة من الزبدة مع نصف كوب ماء مغلي ورشّة من الزعفران واسكبي الخليط فوق الأرزّ. غطي القدر واطهي المزيج على نار مرتفعة حتى يبدأ الماء بالغليان. بعد ذلك لفي الغطاء بفوطة واطهي الأرزّ لمدة 30 دقيقة إضافية على نار هادئة.

6 : ضعي الأرزّ في صحن إلى جانب البطاطا المقرمشة. وقدميه مع سلطة الزبادي والخيار أو سلطة شيرازي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات الفردوس

2020